أسرار دفتر الامتنان بسيطة وسهلة الصنع

شارك المقال:

كثيرة هي أدوات و طرق الكتابة في دفتر الامتنان فهناك دفتر معدة خصيصا لهذا الغرض و هناك تمارين خاصة تجدها في هذا الدفتر و هناك قوائم و تحديات و هناك الدفتر الذي تصنعه بنفسك أنت و كل ما تحتاجه هو دفتر تشعر معه بمشاعر غامرة من الحب و البهجة في قلبك لدى رؤيتك و تشعر بمشاعر الراحة اثناء استخدامك له.

هو دفترك أنت و أنت وحدك من يستطيع تسميته بأي اسم تريده و كما يوحي استخدامنا لهذا الدفتر و الغرض منه فهو كتابة كل ما يبهجنا و يعمل على اعمار السعادة في داخل ذواتنا و يجعلنا في حالة مزاجية رائعة.

لك الحرية في كتابة أي عدد تحب و في أي وقت تريد هناك البعض يخبرك بوقت معين مثل الصباح عند الاستيقاظ من النوم مباشرة أو قبل النوم مباشرة و لكن بإمكانك اختيار ساعة معينة و تثبتها في جدولك الزمني لكتابة ما تريد الامتنان له ، بإمكانك كتابة العدد الذي تريد و الاشياء التي تريد الامتنان لها، مثلا :

  • شكرا لقرائتي هذه السطور الرائعة عن الامتنان
  • شكرا لتناولي طعاما صحيا اليوم

من خلال قول شكرا لنفسك أو للآخرين أو للأشياء من حولك يجعلك تشعر بالايجابية في داخلك و هذا ما يعطيه لك كتابة الامتنان في دفترك كل يوم.

أيضا الامتنان لدروس الماضي يجعلك تكون واعيا بطرق تفكيرك و اتخاذ تحسينات جديدة لحياتك تعمل على تطويرك نحو الأفضل.

الامتنان يضيف لمسة جمالية مليئة بالبركة و الوعي بالأشياء الصغيرة التي قد لا تنتبه إليها و التي تعتبرها أمرا مفروغا منه.
ووفقا لعالم الاعصاب شيهيرو هوسودا فإن الدرجة التي نشعر بها بالامتنان للأشياء تسمى سمة الامتنان ( الاشخاص الذين يتمتعون بسمة عالية من الامتنان هم من ذوات التردد العالي و يتمتعون بمشاعر عالية من السعادة)

دفتر الامتنان سهل و بسيط الاستخدام بمجرد أن تبدأ و تلتزم به ستدرك معنى فوائده الكبيرة على حياتك.

كن ممتنا وسعيدا 💚

ناماستي 💚

شارك المقال:

الاجابات