لغة الجسد

شارك المقال:

تعتقد أنها مجرد حركات تطلقها فلا تعطيها قدرا كبيرا من الأهمية في تواصلك مع الآخر ، والبعض يعتقد أنها وسيلة تساعده على أن يصبح خبيرا في كشف كذب الآخرين.

لغة الجسد هي من أهم الأدوات التي تساعدنا في التواصل مع الآخرين وإيصال أفكارنا ، أراءنا ، نظرتنا لهم بطريقة صحيحة وأن لا تعتبره مجرد وسيلة فقط للتباهي وللتظاهر بأنك خبير في كشف الكاذبيين.

ومن النقاط المهمة أيضا والتي لايركز عليها الكثير أن لغة الجسد هيا حركات متناغمة ، متتابعة ، متطابقة مع بعضها البعض..
فإن إعتقد شخص أنه قادر على أن يتعلم الكذب باستغلال لغة الجسد …. فعليه أن يثق أن هناك حركات لاإرادية تخرج من تلقاء نفسها لتظهر حقيقة ما يدعي.

و أيضا أن كلماته متطابقة بالفعل مع مايقول أو لا لإنها كلها بشكل عام تمثل حقيقة ماتريد إيصاله إلى الشخص اﻵخر ، فانتبه من ذلك.

وقد نجد أيضا أن هناك بعض الإشارات المعتمدة في كثير من الدول ولها ذات المعنى فلا تجد أي مشكله فيها ، لكن هناك إشارات لها مدلولات مختلفة من دولة لأخرى بحسب ثقافة تلك البلد وعاداتها فمن المهم هنا أن تكون واعيا ومستوعبا لتلك للعادات والثقافات حتى لا تقع في فخ تفسير خاطئ ، أو موقف صادم.

ومن النقاط المهمة والتي يجب مراعاتها هي الحالة التي يمر بها الشخص والجو العام ،،، فلا تصدر حكما لحركات يطلقها شخص إلا بعد أن تعي ما حولك جيد إذا كان صياغة الحوار بينكما يحتاج أن يكون الشخص صريح معك أو يتحاور بحرية ووجدت أنه انطوى على نفسه عندها تقول أنه لايرغب بالحديث أو لا يعحبه سياق الحوار كان لايحتاج إلى ذلك وفجأه رأيته انطوى على نفسه فتأكد هل للأمر علاقة أنه شعر بالبرد فجأة أم أنه هناك مشكلة صحية أنت لاتدركها ، لذا خذ نظرة عامة لرده للفعل وقس عليها عوامل مختلفة قبل اصدار حكما على اﻵخر.

هذه مجرد لنقاط عدة يحب مراعاتها وأن تؤخذ بالحسبان عند التعامل مع اﻵخرين ، وأن كنت مهتم حقا بلغة الجسد ابدأ بالطريقة الصحيحة والسليمة.

لأنها مهمة جدا وكان يفترض أن تعطى قدرا من الأهمية أكبر وتعطى كمادة للطلاب في المدارس حتى يصبح الناس قادرون على إيصال مايريدون وتعلم فن تعامل سليم مع الغير.

دمتم بحب

المقالات المشابهه

شارك المقال:

Responses