لماذا لا استطيع جني المال!

شارك المقال:

الكثير يتساؤلون لماذا لانستطيع جني المال ؟ لماذا دوما نواجه مشكلة ماليه ؟


في الحقيقه المشكلة الاساسية تكمل في أنك أولاً بحاجه إلى التفكير بعقلية المليونير وثانياً الاختلاط بهم.
من المهم دوماً هو أن تفكر بعقلية الشخص الثري المكتفي الذي يبحث عن الحلول لإيجادها وليس عن المشكلة لتعقيدها ، وكل ماكان عالمك محاط بأشخاص من هذه النوعية كلما زاد لديك الدفع بأنك منهم اي انك مليونير وهذا يحفز عقل اللاوعي فتبدا برؤية الامور بطريقة تختلف تمام عن تلك التي اعتدت عليها ، فكل ما كنت تخالط أشخاص لايفكرون الا بمشاكل المال ولماذا يفشلون دوماً كان هذا هو تفكيرك أنت هذا عالمك الذي سيحيط بك المشاكل والتعقيدات المالية ، لكن لو جربت مخالطة حتى شخص واحد بعقلية المليونير لوجدت الامر مختلف كثيرا .

أيضا واحدة من أهم النصائح التي يقدمها المليونير أن يكون لك أكثر من بديل للدخل ولاتعتمد على دخل واحد
وهذه واحدة من الاشياء التي نقع فيها بكثرة هو الاعتماد على مصدر دخل واحد (وظيفة حكومية تنهك فيها ، عمل في شركة خاصة) والمشكلة أنك تفني نفسك فيها على أمل أن تحصل على تقدير ودخل أفضل لكن للاسف تجد انك في نهاية الامر لم تقدر على ادخار مبلغ بسيط من أجل الغد أو بعد الغد وفي حال حدوث شيء أو انتهاء عقد العمل تبدأ من الصفر ، لذا من المهم ان يكون لك اكثر من مصدر دخل وليس مصدر واحد ويفضل دوما ان يكون دخلك الخاص من مشروع خاص بك انت .


ليس بالامر الصعب أن تفكر بالبدء بمشروعك الخاص بحسب امكانياتك وظروفك والبيئه التي انت فيها كل ماعليك هو ان تبحث عن شغفك ماهو الشي الذي تحب وتستمع به ماهو الشي الذي تبدع أنت فيه أكثر من أي شيء حتى وان كان ذلك الشيء من ماضي طفولتك وان لم تكن لديك خبرة اطلع ، ابحث ، شاهد فيديوهات وابحث في الانترنت فهو عالم مليء بالمعرفة لمن يريد ، وعندما تدرك أنك عثرت عليه ابدا بالترتيب له وكيف تقوم بالعمل عليه ، رتب امورك بحيث ان تكون مستوعب كل تفاصيل العمل ، الدخل ، راس المال المطلوب ، كمية الربح ، الترويج وغيرها من الامور ولو بسيطة حتى تستعد بشكل جيد للبدء ، وبعدها توسع نشاطك في عدة مجالات حتى يصبح لك اكثر من دخل ومن خلاله ستكون قادر على تفادي اي طارئ يحدث في اي عمل انت تقوم به سواء كان حكومي او حتى عمل بشركة خاصة .


دوما خذ استشاراتك من الاشخاص الناجحين مالياً ، رجال الاعمال ، أصحاب الشركات الناجحه فلا يمكن ان تلجأ باستشارة مالية لشخص ليس لديه اي خلفيه .


واحده من اهم النصائح أن تجعل المال يعمل لصالحك وليس أن تعمل أنت لصالح المال ، لو نظرت لطريقه حياتك السابقة لوجدت انك تعمل لدى المال فكل بداية شهر تفكر كم ساجني وعندما احصل على هذا المال كيف ساوزعه وهل سيكفي ؟ أو مازلت احتاج الى المزيد … وغيرها من الاسئلة التي تجعلك في دائرة سيطرة المال عليك ، لذا يجب ان تتعلم كيف تجعل المال يعمل لصالحك وتفكر كيف اوسع نشاطي ؟ كيف ازيد من ربحي ؟ كيف أجعل 100 تصبح 500 ؟ وهكذا ….


كلما خرجت من دائرة الاحتياج والشعور بالنقص وتدني مستوى الاستحقاق المالي لديك كلما لمست التغيير في حياتك لذا يجب ان تعي اهمية كل خطوة مما سبق الى جانب رفع متوى الاستحقاق المالي لديك .
نعم أنا استحق الافضل .. استحق ان اكون مليونيير ، وتأمل نفسك وانت تحصل على كل ماتريد وبالطريقة التي تريد المهم ان يكون لديك مخطط لما ستقوم به وتصور لما ستجني خلال فترة محدده . فكلما كنت منطقيا وواقعيا وتعمل بالطريقة الصحيحة كل مالمست النجاح والثراء في حياتك .

لاتسمح للصرفيات الزائدة او ما لا تحتاجه بأن يستهلك من مخزونك فيجب دوما ان تشتري ماتحتاج اليه ودع الكماليات على جانب فهناك الكثير من الاشياء التي تملئ خزائنا ومنها مالا نحتاج ومع ذلك نشتري وهذه واحدة من اكبر الاخطاء التي نرتكبها في حياتنا فيجب ان نتعلم شراء مانحتاج اليه فقط ، الظروريات فقط .
دائما طور نفسك ماليا كما تطور نفسك في كل شيء ، تعلم كل مايجب ان تعلمه عن المال ، الربح ، المقايضة ، العقارات ، كل ماقد يخطر ببالك فالمعرفة سلاح قوي لاي شيء ترغب فيه في الحياه .
وتعلم ان تعيش في حاله من الوفرة الدائمه ، من الاكتفاء الذاتي فانت الثروة الحقيقية التي من خلالها تستطيع ان تحقق اي شيء وان توجد اي شيء .
ثق بنفسك وبقدرتك على جلب كل ماتريد ، تعلم جذب المال بفنونه الصحيحه حتى تصل الى ماتريد
لذا من الان ابدا بالتفكير بطريقة صحيح
التفكير بعقلية المليونير

شارك المقال:

Responses