الشاكرات في الاديان

الشاكرات في الاديان ج2 م1

شارك المقال:

الجزء الثاني

الشاكرات في الدين المسيحي

المقال الاول – الشاكرات في الإنجيل

لكي نفهم الشاكرات في كتاب الإنجيل بصورة جيدة و نعرف المقصود منها علينا أن نفهم ماهي الأحجار الكريمة التي ذكرت في الإنجيل و نتعرف على بعض من فوائدها وماهي علاقتها بالشاكرات بمفهوم آخر مختلف عما هو معروف عن ارتباط الأحجار وعلاقتها بالشاكرات.

ولفهم هذا المقال أكثر قم بمراجعة أمسية الشاكرات الجزء الأول والثاني

للذهاب إلى الجزء الأول للشاكرات من تقديم الدكتور محمد أمين اضغط هنا
 

للذهاب إلى الجزء الثاني للشاكرات من تقديم الدكتور محمد أمين اضغط هنا

سفر الرؤيا 21

” ( 18) وَكَانَ بِنَاءُ سُورِهَا مِنْ يَشْبٍ، وَالْمَدِينَةُ ذَهَبٌ نَقِيٌّ شِبْهُ زُجَاجٍ نَقِيٍّ.

( 19) وَأَسَاسَاتُ سُورِ الْمَدِينَةِ مُزَيَّنَةٌ بِكُلِّ حَجَرٍ كَرِيمٍ. الأَسَاسُ الأَوَّلُ يَشْبٌ. الثَّانِي يَاقُوتٌ أَزْرَقُ. الثَّالِثُ عَقِيقٌ أَبْيَضُ. الرَّابِعُ زُمُرُّدٌ ذُبَابِيٌّ

( 20 ) الْخَامِسُ جَزَعٌ عَقِيقِيٌّ. السَّادِسُ عَقِيقٌ أَحْمَرُ. السَّابِعُ زَبَرْجَدٌ. الثَّامِنُ زُمُرُّدٌ سِلْقِيٌّ. التَّاسِعُ يَاقُوتٌ أَصْفَرُ. الْعَاشِرُ عَقِيقٌ أَخْضَرُ. الْحَادِي عَشَرَ أَسْمَانْجُونِيٌّ. الثَّانِي عَشَرَ جَمَشْتٌ.”

الأحجار حسب الآيات السابقة:

اليشب (اليشم) – الياقوت الأزرق – العقيق الابيض – الزمرد الذبابي – جزع عقيقي – عقيق أحمر – زبرجد – الزمرد السلقي – ياقوت أصفر – عقيق أخضر – أسمانجوني (عقيق استرالي)  – الجمشت (الأمثيست).

بعض فوائد الأحجار :

1- اليشب (اليشم): يؤثر حجر اليشم على البشرة ويعمل على تجديدها و زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية الدقيقة (في الوجه خاصة) وكذلك على رفع الحظ و زيادة السلام الداخلي و التوازن و يعمل على المحافظة على صحة الأعضاء وتجديدها.

2- الياقوت الأزرق (الزفير): تعزيز الذاكرة و تسريع عملية الأيض والمساعدة في تخفيف الأعراض المرضية و إزالتها و علاجها وتعزيز مهارات التواصل وعلاج مشاكل النطق وتسريع التئام الجروح وكذلك زيادة القدرة على اتخاذ القرارات.

3- العقيق الأبيض : تعزيز المناعة و معالجة التهابات الجلد و علاج ارتفاع درجات الحرارة و تحسين وظائف الرئة و المساعدة في تعزيز نشاط الدماغ لمنع الزهايمر.

4- الزمرد الذبابي: تعزيز السلام الداخلي و زيادة التركيز و فهم الأجوبة الخاصة بالعالم الروحي و علاج المشاكل العاطفية و الحماية من الحيوانات المفترسة وتقليل نوبات الربو وعلاجه و تحسين أداء الجهاز التنفسي.

5- جزع عقيقي: علاج مشاكل الجلد والبشرة و التهابات الجلد و علاج ارتفاع درجات الحرارة وتحسين وظائف الجهاز الهضمي وعلاج أمراض الهضم وعلاج الغازات وتحسين وظائف الرئة.

6- عقيق أحمر : تحسين الشخصية و التشجيع على التنافس و علاج المغص و التقلصات وتعزيز القدرة الجنسية و التقليل من أعراض الطمث وعلاج الحمى وتسريع وتحسين الولادة و زيادة الخصوبة.

7- زبرجد : الشعور بالحب و تعزيز السلام الداخلي وزيادة التركيز على الأشياء و زيادة النشاط و المساعدة في تخليص الجسم من السموم و تعزيز المناعة وتعزيز القلب و التخلص من الكوابيس وتعزيز فهم العالم الروحي.

8- الزمرد السلقي : علاج أمراض القلب والضغط و الدورة الدموية و تخليص الجسم من السموم و تحسين الذاكرة وتحسين أداء الجسم.

9- ياقوت أصفر : زيادة القدرة على التفكير و زيادة الذكاء و التخلص من الطاقة السلبية و التخلص من الشعور بالذنب وجعلنا أكثر وعيا وانتباها لأفكارنا ومشاعرنا وأفعالنا.

10- عقيق أخضر : تعزيز الشجاعة والقوة و زيادة سرعة التئام الجروح وزيادة تجديد الأعضاء و رفع الحظ و التخلص من الاكتئاب (خاصة اكتئاب ما بعد الولادة).

11- أسمانجوني (عقيق أسترالي) : زيادة الإدراك والصفاء الذهني و تحسين الأداء في الاختبارات و تحسين الصفات الشخصية وتعزيز الوفرة الإبداعية ودعم خلايا العقل.

12- الجمشت (الأمثيست) : تصفية الذهن و دعم الذاكرة وزيادة الإبداع و الحماية من الطاقات السلبية و التخلص من الصداع و موازنة الهرمونات في الجسم و تعزيز السلام والاسترخاء.

الشاكرات والاحجار:

حيث يمثل كل حجر من الأحجار شاكرا معينة فمثلا حجر العقيق الأخضر يحفز وينشط شاكرا مولادهارا وهو ما يمثلها.

الأحجار والشاكرات:

كل شاكرا من الشاكرات ال 7 الرئيسية يحفزها حجر معين أو يمثلها عدد من الأحجار ويكون تأثيرهم عليها بصورة مباشره أو غير مباشره منها:

مولادهارا – العقيق الاخضر

سوادهيشتانا – الياقوت الاصفر

مينغ مين – الزمرد الحلقي

نابي: العقيق الاحمر

مانيبورا – الجزع العقيقي

برانا: الزبرجد

اناهتا – الزمرد الذبابي

فيشودهي – العقيق الاسترالي

اجنا: العقيق الابيض

لالاتا: الياقوت الازرق (الزفير)

سهسرارا – اليشب (اليشم)

النجمة الذهبية: الجمشت (الامثيست)

عن الكاتب

الدكتور محمد أمين

قام بالعديد من الابحاث فيما يخص علم الطاقة واثباتات وروده في الاديان المختلفة منها الدين الاسلامي والمسيحي واليهودي و السيخي وقدم العديد من المقالات والامسيات فيما يخص الموضوع
الدكتور محمد
د.محمد أمين
ماستر معالج بالطاقة الحيوية
مكرس يوغا
باحث في الاديان
شارك المقال:

Responses

  1. مقال جميل… عرفت من خلاله علاقة الاحجار بالشاكرات.

    عندي استفسار هل للشخص يختار اي حجر شده وعجبه او يلزم وجود مرشد يساعده بالاختيار؟

    1. آتما ناماستيه
      ممكن ان تختاري الي يعجبك لكن تحتاجي الى تجهيز الحجر لكي يكون نظيف وكمان طاقته مفيده
      لكن نصيحتي انو يكون في مرشك الك ليخبرك بخصوص الحجر وكيف التعامل معه لان ممكن يسببلك مشاكل انت في غنى عنها خاصه لو كان الحجر مثلا ينشط شاكرا معينه وانت اصلا عندك مشاكل فيها
      بالتوفيق يارب