الابتسامة مغناطيس للقلوب

شارك المقال:

يعرف الكثير من الاشخاص بتبادل الابتسامة في اي لقاء اجتماعي لاضفاء المزيد من الحيوية على المحادثات فيما بينهم ، فياترى ماهو دور الابتسامة في العلاقات الانسانية ؟ وكيف تؤثر علينا وعلى الأخرين هذا ما سنكتشفه في مقالنا لهذا اليوم .

الابتسامة هي لغة القلب و الطريقة الأولى للتواصل مع الآخرين ، فعندما نبتسم نعرف أن ذلك مؤشرا للفرح الداخلي الذي يغمرنا في تلك اللحظة.

فنحن نصنع تعابير متنوعة في حياتنا اليومية مثل الحزن ، الغضب ، الفرح و الابتسام
…الخ من الشاعر الداخلية وهذا ينقلنا الى ان نتعرف على ماهي تعابير الوجه وهذا يجعلنا نعرفها كالآتي ، هي مظهر خارجي لمشاعرك الداخلية ، بمعنى آخر هي أداة لنقل معلوماتك الى الشخص الآخر ، فتعابير الوجه من الممكن أن تنقل و تخبر الآخرين بما نشعر به في تلك اللحظة بدون استخدام لغة الكلمات.

والعلاقات الانسانية تتغير بشكل كبير اعتمادا على نوع التعبير الذي ترسمه على تعابير وجهك ويراه الطرف الآخر ، فالابتسامة ضرورية جدا لبناء العلاقات الانسانية الجيدة و تعزيز التواصل بسهولة.

وتوجد ستة مشاعر اساسبة لدى كل منا وهي الفرح ، الغضب ، الحزن ، الخوف ، الاشمئزاز ، المفاجأة ، الا ان النتائج للابحاث العلمية اظهرت أن الابتسام هو اسرع وسيلة لتعبر لنا عن الحالة النفسية الداخلية من خلال تعابير الوجه.

بالاضافة الى ذلك فأنت عندما تبتسم تجعل الطرف الاخر يبتسم اليك مباشرة في المقابل وهذا ينقلنا او يعرفنا على مصطلح الخلايا العصبية المرآتية ، حئث يسمح لنا هذا الجهاز بتقليد حركات الشخص الأخر كما لو كنت نعكسها ونتيجة لهذا يعتقد أننا قادرون على الشعور بما يشعر به التخر كما لو كنا مكانه بالضبط.

فعندما يضحك الشخص الآخر نشعر بالسعادة ونضحك معه وعندما يبدو حزينا فإننا نبدي نفس التعبير ونشعر بالحزن معه.

و الابتسامة تخبرنا بمشاعرنا الحقيقية خاصة ان كانت صادقة ، فذلك تعابير الوجه هي عنصر أساسي ڤي فهم مشاعر المرء وفهم قلبه وذاته.

والابتسامة لها درجات مختلفة من مشاعر الفرح و الحب و البهجة و الاثارة التي قد نشعر بها عندما نبتسم ، وعندما تتغير عضلات الوجه فإن عقولنا و أكارنا أيضا تتغير بناء على تلك الحركات المعبرة.

ومع ذلك فإن تعبير الوجه ليس بالضرورة يكون صادقا فهناك ابتسامات مزيفة و ما يعرف أيضا بمتلازمة الابتسامة، فإذا كنت مجبرا على أنك تبتسم وتجامل الآخرين فألقي نظرة فاحصة على مشاعرك وأفكارك وذاتك فحتى لو ابتسمت للحظة فالبعض قادر على كشف ما إذا كنت صادقا في التسامتك أم لا ، كما أن تعابير الوجه ولغة جسدك ستتحدث بصوت أعلى مما تكنه من مشاعرك وكلماتك.

و من ناحية أخرى فإن الابتسامة تعمل على خلق مشاعر ايجابية في داخلك فعندما تشعر بالاحباط وتشاهد فيلما يجعلك تضحك أو تبتسم او قضاء وقت ممتع مع نفسك في شيء تحبه أو لقاء صديق تستمتع بالحديث معه فإن ذلك يعمل على تغييرك في الداخل و تغيير أفكارك ومشاعرك.

تذكر أن الابتسامة هي مجموعة متنوعة من ردود الفعل الايجابية و التي لها الكثير من الفوائد الايجابية والصحية لجسدك.

ناماستي 💚

شارك المقال:

الاجابات