الوفرة المالية

شارك المقال:

إن أهم سبب لعدم وجود ما يكفي من المال لا يكمن في افتقارنا للمؤهلات التعليمية أو الحظ أو القدر. انها تقع في الداخل تقع في داخلنا نحن , أنت تجذب ما أنت عليه هذه الكلمات نقولها كثيرا لكن لا نطبقها . إذا كنت تعتقد حقاً أنك تستحق الحصول على ما يكفي من المال ، فأنت ترسل هذا الاهتزاز إلى الكون وسيبدأ المال في التدفق إلى حياتك. إذا كنت تعتقد بشكل لا شعوري أنه من الصعب الحصول على المال أو أنه مخصص لعدد قليل من المحظوظين ، فأنت تمنع تدفق الأموال إلى حياتك. تنبع كتل الوفرة المالية من معتقدات عميقة الجذور حول النقص. قد يكون البعض منا أيضاً قد تم تكييفه للاعتقاد بأنه يجب علينا أن نكافح ونعمل بجد لعيش حياة مزدهرة.

هذه الكلام صحيح انه يجب العمل و المثابرة و التطوير حتى نحصل على حياة افضل لكن ليس عليك أن تعمل بكثرة و مكافحة طوال اليوم لتتمتع بالوفرة المالية. يمكنك العمل بذكاء بدلاً من ذلك ولا تزال تجتذب الوفرة المالية والازدهار ممكن ان تضيف عوامل تساعدك على عيش حياة افضل لكن بجهد اقل اذا عرفت كيف توظف هذه الامور و تعمل معها بشكل صحيح.

وبهذا يعني ان الوفرة مرتبطة بالتفكير و العقلية.

ما هي الوفرة إن لم تكن العقلية؟ تخيل شخصين لهما مواقف متطابقة: العيش من الراتب إلى الراتب ، والحصول على وظائف غير مرضية ، وفي مدينة جديدة بدون أصدقاء.

يفكر أحدهم: متى تكون الأمور مناسبة لي؟ لماذا لا يمكنني المضي قدما؟ أنا أكره وظيفتي ، وليس لدي أصدقاء أطلب منهم المساعدة. هذا الشخص يسمى بما لديه عقلية الندرة.

يفكر الآخر: أنا ممتن جدًا لامتلاك وظيفة في هذا المبلغ البسيط حتى لو لم يدفع الكثير ، يمكنني دفع فواتيري في الوقت المحدد والاستمتاع بمكان للإقامة والكهرباء والمياه . بالتأكيد سأجد طريقة لكسب المزيد من المال قريباً و لدي صحة جيدة. الآن سأصل إلى مكان العمل وأرى ما إذا كان بإمكاني تكوين صداقات هناك , هذا الشخص لديه عقلية الوفرة.

ما هو الفرق بين الشخصين الموصوفين أعلاه؟ أحدهما ممتن والآخر مقلق. عندما تجد نفسك تشعر أو تفكر في الندرة ، تذكر أن تفكر مثل الشخص الذي يتمتع بعقلية وفيرة.

و هناك بعض الطرق التي تساعدك في الوصول إلى وضع الوفرة وتدعو إلى الازدهار المالي في حياتك :

  • التوكيدات

التوكيدات هي واحدة من أقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها لتغيير المعتقدات الراسخة حول المال.

  • تقنية مصرف المال

هذه تقنية قوية وممتعة أيضاً لممارستها , عند القيام بهذه التقنية كل يوم سوف تساعدك في الحفاظ على عقلية ثابتة من الوفرة.

  • الامتنان

كن ممتناً للمال الموجود في حياتك بالفعل. كن ممتناً لعملك أو مصدر دخل آخر. حتى إذا كنت لا تحب وظيفتك في الوقت الحالي ، فكن ممتناً لحقيقة أنها تساعدك على البقاء آمناً مالياً. في كل مرة تتلقى فيها أموالاً ، مهما كانت صغيرة ، كن ممتناً واشكر الكون على ذلك. إن الشعور بالامتنان لما لديك لا يساعدك فقط على تقدير كل ما لديك والاستمتاع به ، ولكنه يساعدك أيضاً على جذب المزيد منه إلى حياتك.

  • الريكي

ريكي المال يعد من اهم الامور و الطرق التي تساعدك في جلب الوفرة و الازدهار المالية في حياتك عند استخدامها و التعامل معها.

* للتعرف اكثر على هذه الطرق و الاشتراك بها ( باستحقاق مادي ) تواصل معنا.

شارك المقال:

الاجابات