اعطي صوره جيدة عن نفسك

شارك المقال:

واحدة من أهم الأشياء التي تشغل حيزا كبيرا في حياتنا فترة دراستنا ، وكيف نحصل على وظيفة جيدة ومناسبة.

لكن دائما ماتكون واجهتنا هي أكبر مشكلة بالنسبة لنا ” أي سيرتنا الذاتية ” لأنها تمثل واجهة شخصية لنا فهي تحتوي على أهم ما يميزك عن غيرك و أهم الاشياء التي تجيدها بلغة أخرى ” تحوي طابعك الخاص بكل مافيه “.

لذا يجب أن تتقن في وصف نفسك بطريقة ملفتة ، جذابة، لهذا من المهم أن تتعلم كيف تصيغ سيرتك الذتية بطريقة ممتازة وأن تتجنب فيها الأخطاء الاملائية والتي تشكل كارثة لك لأنها تعطي انطباع عن أنك شخص غير مسئول ولا مهتم ولا منظم
وأيضا الكذب أي أن تقوم بوضع بعض الخبرات والمهارات التي ليست لديك حتى تجعل من سيرتك أكثر لفت للأنظار فأنت بذلك تؤذي نفسك فانتبه من هذا الأمر لأنه ببساطة قد يطلب منك المسئول أن تقوم بشي يختص في إحدى المجالات أو يستفسر عن مجال بعينه ومدى الخبرة وكيف تمت وغيرها من الأسئلة التي ستضعك في موقف حرج جدا لذا كن صادقا 100% في كل ماتكتبه عن نفسك.

وأيضا أكتب عنوانك الرئيسي بطريقة واضحة وبخط مفهوم ولا تلجأ إلى الأسماء المستعارة لا في الاسم ولا في الإيميل بل أكتبه باسمك أنت.

وهناك نقطة يجب أن تضعها في عين الاعتبار عندما تقرر التقدم لأي وظيفة هناك بعض الشركات تضع نماذج خاص بها لسيرة الذاتية عليك البحث و التأكد وملئ تلك الاستمارات وتنفيذ كافة الشروط المطلوبة كوضع صورة شخصية أو رساله تقديم وفي حال عدم وجود نماذج ابحث عن أكثر السير الذاتية التي تم قبولها في الشركة التي قدمت إليها اسئل واستفسر عن نماذج الأشخاص وكيف الأسلوب المتبع ، وأيضا بامكان البحث عن نماذج لأفضل سير ذاتية عبر النت وأخذ نموذج مع تغيير مافيه بما يناسبك.

بعدها سيكون عليك البدء بترتيب المحتوى حسب ماهو متعارف لكن من المهم أن تضع كل النقاط (مهارات ، خبرات ) خاصة بك في المجال الذي أنت مقدم فيه أي لاتضع كل ماتملك دفعه واحدة لأنه هناك بعض الخبرات أو المهارات لاتكون مطلوبة في الوظيفة فيجب أن تركز على الأشياء المطلوبة في الوظيفة والتي ستساعدك على الحصول عليها (مهارات خبرات مؤهلات ) كلها متعلقة بنوع الوظيفة التي تقدمت من أجلها.

وهناك واحدة من أهم النقاط أيضا هو أن تعد سيرتك الذاتية على حسب كل شركة وكل وظيفة ومهاراتها المطلوبة وتقوم بارسالها لأكثر من 30 شركة مختلفة بحسب مالديك من مهارات وخبرات.

ويفضل دائما وضع صورة شخصية لكن إذا كنت لست ممن يحبون ذلك لابأس إذا لم تكن الشركة تطلب منك ذلك أو تضعه ضمن أهم الشروط لارفاق السيرة الذاتية بعد ذلك عليك الاستعداد للخطوة الثانية والأهم وهي المقابلة الشخصية

شارك المقال:

Responses