الكواكب و تأثيرها على الشخصية 1

شارك المقال:
تكلمنا في السابق عن علم الفلك و كيفية معرفة برجك و تأثيره على شخصيتك , و في المقال الثاني تكلمنا عن الأبراج و ارتباطها في العناصر.

اليوم في مقالنا هذا سوف نتكلم عن الأبراج و علاقتها في الكواكب.

الكواكب هي مكونات أساسية للشخصية التي يتم التعبير عنها من خلال الأبراج التي توجد فيها. تساعد على فهم السمات الشخصية التي يمثلها كل برج ، و على بناء صورة أساسية للشخصية التي يمثلها برجك.

يكشف موقع الكواكب في السماء وقت ولادتك عن معلومات مهمة حول كيفية رؤيتك للعالم ، وعاداتك وصفاتك ، وأنظمة معتقداتك ، ونقاط القوة والضعف حيث يتحكم كل كوكب في بعض المجالات العامة.

معرفة كوكبك الحاكم

لكل برج من الأبراج الاثنى عشر , لديه كوكب حاكم حيث يؤثر على صفات البرج و يتحكم في مراحل الحياة.

البرجالكوكب الحاكم
الحملالمريخ
الثورالزهرة
الجوزاءعطارد
السرطانالقمر
الأسدالشمس
العذراءعطارد
الميزانالزهرة
العقربالمريخ و بلوتو
القوسالمشتري
الجديزحل
الدلواورانوس
الحوتنيبتون

معنى الكواكب

الشمس : تمثل الشمس قوتنا الحيوية وهدفنا الواعي والتعبير عن الذات. إنه يدل على شخصيتنا الأساسية وقناعاتنا. إنه مرتبط بالمذكر أو اليانغ ، و الوعي .

القمر : يشير القمر إلى استجاباتنا العاطفية لمواقف الحياة ، والمواقف التي تغرسها الأسرة والطفولة المبكرة ، وكيف أن تلك التجارب التكوينية تلون نظرتنا العاطفية. إنه يمثل المواقف تجاه المرأة بشكل عام ، والحياة المنزلية واليومية.

عطارد : هو حاكم عملية التفكير ، وتكشف إشارة موقعه عن الأنماط والتصورات النفسية التي تحدد القدرة على إصدار الأحكام والقرارات ونقل الأفكار ، بالإضافة إلى مجالات الاهتمام ذات الأهمية الأساسية للفرد المعين.

الزهرة : هي مؤشر إلى حد ما على نوع الشريك المثالي أو الشريك الذي من المحتمل أن ننجذب إليه. تظهر الزهرة كيف نعبر عن مشاعرنا في الحب والزواج. يمكن أن يوفر أيضًا نظرة ثاقبة للمواقف حول المال والممتلكات الشخصية ووسائل الراحة والقيم الجمالية والاجتماعية.

المريخ : هو مؤشر على طبيعة دوافعنا وطاقاتنا الشخصية. يكشف موقع المريخ عن الدافع الجنسي الفعلي أو الرغبة الجنسية أكثر بكثير مما يكشف عنه كوكب الزهرة.

المشتري : يوضح المشتري طبيعة معتقداتنا الأخلاقية والدينية والفلسفية. إنه يوضح كيف نعبر عن الكرم والمشاركة وما هي الفوائد التي نحصل عليها في المقابل.

زحل : يُظهر زحل الطرق التي يجب أن نتحمل بها المسؤولية ونتعلم أهمية الانضباط والعمل بشكل إيجابي ضمن حدود الحياة ، والتي تعطي شكلاً ملموساً للوجود والأشياء على المستوى الأرضي.

أورانوس : يشير إلى الدوافع وراء آمالنا ورغباتنا وأهدافنا ، خاصة تلك التي يتصورها العقل. و يوضح كيف نتلقى ونفسر الإلهام والأفكار الأصلية من الوعي الجماعي والعالمي ونبدأ في حل ألغاز ومشاكل الحياة.

نيبتون : يُظهر نيبتون نوع التعبير الثقافي المشترك و يخبرنا عن المكان الذي سيتم البحث فيه عن العزلة بالإضافة إلى التعبير الثقافي والإبداعي لجيل معين.

بلوتو : موقع بلوتو يمثل مؤشراً تاريخياً وجيلياً أكثر من كونه مؤشراً شخصياً. تعتبر مواقع بلوتو ذات أهمية تاريخية كبيرة ، حيث إنها كوكب الحركات والاضطرابات الجذرية والأساسية التي تحدث تغييراً تاريخياً وثقافياً كبيراً.

أنواع الكواكب

توجد ثلاثة انواع من الكواكب وهي :

  1. الكواكب الشخصية و تشمل الشمس و القمر و عطارد و الزهرة و المريخ.
  2. الكواكب الاجتماعية و تشمل المشتري و زحل.
  3. كواكب الأجيال و تشمل أورنواس و نيبتون و بلوتو.

الشمس في الأبراج

لكل كوكب من الكواكب لديه تأثير خاص على كل برج يدخل فيه.
اليوم في مقالنا هذا سوف نتكلم عن تأثير الشمس في كل برج.

الشمس في برج الحمل
يمثل وجود الشمس في برج الحمل ولادة الإرادة الفردية ، ونتيجة لذلك ، يميل الأشخاص المولودين تحت هذا البرج و الكوكب إلى أن يتميزوا بمبادرتهم وثباتهم وشجاعتهم وذكائهم وفضولهم وأصالتهم. يميلون إلى أن يكونوا دافئين وحيويين.

الشمس في برج الثور
عند وجود الشمس يمكن أن يكون هناك ميل شائع بين مواليد برج الثور إلى الإفراط في الاهتمام بالعالم الدنيوي والمادي وتبني وجهة نظر تفتقر إلى المرونة وتتجاهل مكافآت التجربة التي تتجاوز ما هو عملي بحت. يمكن أن تظهر الأنانية ضيقة الأفق والاهتمام بالمكاسب المادية والتي يمكن أن تظهر أيضًا نقصاً في الحساسية العاطفية.

الشمس في برج الجوزاء
تمثل الشمس في برج الجوزاء أن الاشخاص قابلون للتكيف بشكل كبير ومتعددون الاستخدامات ، ويمكن أن يجعلهم عقلهم ثنائي القطب في بعض الأحيان قابلين للتغيير بدرجة كبيرة . يبحث الجوزاء عن التواصل وتحفيز الرفقة. في بعض النواحي ، يبحث هذا الفرد عن رفيق يشبه أخا أو أختا ، ويبحث عن توأم أو نظير ، وهو أيضًا مرن وقابل للتكيف.

الشمس في برج السرطان
وجود الشمس في السرطان تصبح الكلمات المرتبطة مباشرة بالسرطان هي الأم ، والأسرة ، والمنزل ، والغذاء ، والأمن ، والحماية. يتمتع مرضى السرطان بمهارة طبيعية في اكتساب أساسيات الحياة ، ولكن يمكن أحياناً الخلط بين هذه الأساسيات والأشياء التي لها قيمة شخصية أو عاطفية بطبيعتها.

الشمس في برج الأسد
وجود الشمس في برج الأسد يعطي علامة على التعبير عن الذات الإبداعي والمشاريع. حيث يقدم الاسد مثالاً للآخرين ويعطيهم التوجيه. الخلق والاستجمام والإنجاب هي المصطلحات الثلاثة التي تصف الغرض الموجود للأسد. يعزز الاسد الإيجابي فرحة الوجود والشعور بالعدالة والأخلاق في التعامل مع الآخرين.

الشمس في برج العذراء
عند دخول الشمس على برج العذراء فأنه يكون أكثر قدرة على التكيف والتنقل. ويكون مرتبط بالملاحظة ، والتحليل النقدي ، والتطبيق العملي ، والحرفية ، والخدمة والمساعدة ، والتعليم ، والقواعد والعقيدة حيث يسعى برج العذراء الى البساطة.

الشمس في برج الميزان
وجود الشمس في برج الميزان يكون يهتم في المقام الأول بالعلاقات والزواج والشراكات والتعاون ، للتوازن المتناغم بين الذات والآخر. و يمثل برج الميزان العلاقات الأكثر رسمية وتعاقدية بطبيعتها ، والتي يتم فيها حظر الأدوار والواجبات والالتزامات بشكل واضح.

الشمس في برج العقرب
الشمس في برج العقرب عند وجودها يكون اهتمام برج العقرب الأساسي هو المواءمة المناسبة لمواهبه وموارده مع أولئك الذين هم في شراكة معهم. إنه ، في مظهره الإيجابي ، عندما يشارك العقرب ما يمتلكه مع شريكه ، فإنه يتم إثراءه بنفسه.

الشمس في برج القوس
تأثير الشمس على القوس هو الحقيقة والحب العميق للحرية ، و المثالية السامية ، والصراحة ، والحكم السريع والدقيق ، والجرأة في العمل .حيث يكون مفكر فلسفي جاد مهتم بالأفكار والرفاهية العامة للمجتمع والأخلاق والقوانين التي تحكمه.

الشمس في برج الجدي
عندما تكون الشمس في برج الجدي بكون في أفضل حالاته ، حيث يتعلم من أخطاء البشرية بالإضافة إلى إنجازاته ، وبالتالي فهو قادر على استخدام الأشياء ذات الجودة والقيمة والاستفادة منها. يمكن أن يؤدي الإهمال وانعدام النظام والواجبات والأهداف غير المحددة إلى السقوط .

الشمس في برج الدلو
عند وجود الشمس في برج الدلو يسعى إلى التحالفات مع الجماعات والأفراد ذوي التفكير المماثل. نادراً ما يحقق الدلو أهدافه من خلال أفعالهم ، ويعتمد نجاحه على تأثيرهم ونوعية أولئك الذين يرتبط بهم. إن اهتمامه بالحالة الإنسانية وتعاطفه معها يفوز باحترام وثقة من حوله.

الشمس في برج الحوت
عند دخول الشمس على برج الحوت يمتلك التجربة دون وعي و يكون قادر على فهم المشاكل العاطفية والنفسية وتحويلها وتجاوزها. ولكن سيعاني جميع أفراد الحوت تقريباً من معاناة شخصية في الحياة. هذا جزء من درس برج الحوت ، ليكون قادراً على الشعور بالتعاطف مع الآخرين على جميع المستويات.

شارك المقال:

Responses